أهمية التسويق الالكتروني في العصر الحديث

تكمن أهميته بالنسبة للشركة على تمكينها من جذب أكبر عدد ممكن من الزبائن والعملاء عبر الإنترنت بالإضافة إلى مساعدتها على الإعلان والترويج لسلعها وخدماتها عبر الإنترنت و في حجم الجمهور المستهدف وهم مستخدمي الانترنت، حيث أن عدد مستخدمي الانترنت قد ازداد بشكل ملحوظ جدا ووصل إلى أكثر من ثلاثة مليار مستخدم حول العالم. وبسبب هذا النمو الهائل في استخدام الهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي جعل اكثر الشركات تتوجه الى هذه القنوات الرقمية بشكل كبير. ومع هذا النمو في استخدام القنوات بدأ يظهر بعض التباس فـي ماهيه التسـويق الرقمي والذي يظنه البعض ينحصر في مواقع التواصل الاجتماعي فقط علما أن التسويق الرقمي يشمل كافـة القنوات الرقمية من هواتف ذكية، بريد الكتروني، المحتوى الرقمي، الفيديو، والمواقع الإلكترونية ،محركات البحث، الإعلانات الرقمية ،التســــويق العمولة وكيفية استخدام هذه القنوات للوصول إلى الجمهور المستهدف بالطريقة المناسبة وتحليل المنافسين والأسواق المستهدفة بالإضافة إلى تعزيز سمعة العلامات التجارية ورفع مستوى تطوير ولابتكار المنتجات.

أهمية التسويق العقاري

التسويق بشكلٍ عام نعني به كل ما يجعل من عملية البيع تتم بنجاح بين البائع و المشتري، و من هذا نستمدُ الأهمية الكبيرة للتسويق العقاري ، و الذي يتيح للبائع أو من يمثله كوكيل له أو شركة عقارات عرض العقار و تسليط الضوء على مميزاته و خصائصه الأمر الذي يجعل من العقار سلعة كباقي السلع التي يروج لها و التي يحاول البائع أن يوصله إلى أكبر قدرٍ ممكن من الأشخاص الذين قد يناسبهم هذا العقار ، و بطريقة أو بأخرى فإن التسويق العقاري الالكتروني يتيح أمام البائع عالماً واسعاً و عملاءً أكثر من شبيهه في التسويق التقليدي ، حيث وأن العقار سلعة مرغوبة للكثيرين ، و لا يحتصر بيعه على منطقة واحدة أو أشخاص معينين ، فمثلاً العقار الموجود في منطقة مدينة معينة قد يكون المشتري له من مدينة أخرى و هذا يعتبر من أهم المزايا للتسويق العقاري الالكتروني .

أهمية التسويق السياحي

يساعد التسويق السياحي في :-

  • تعزيز وضع السياحة وزيادة حجم السياحة والصادرات السياحية، بما يؤدي الى زيادة أعداد السياح القادمين وزيادة عائداتهم من النقد الأجنبي بنسب عالية .

  • تحسين الهياكل التنظيمية والتسويق لتصبح الدولة وجهة سياحية تنافسية في السوق العالمية .

  • تطوير المهارات التسويقية للترويج السياحي الى مستويات عليا من الأداء تتجاوب بشكل سريع وكفء مع احتياجات العملاء.

  • تعظيم المساهمة التي يمكن للقطاع السياحي تقديمها في الإقتصاد من خلال وضع الدوله كوجهة سياحية تنافسية وجذابة في سوق السياحة العالمي .

  • دعم الموائل الطبيعية الغنية والتراث التاريخي والثقافي والمعماري الفريد .

  • تحسين القدرة على تحديد وتوجيه المنتجات التسويقية والتجارب التي تلبي بالشكل الأمثل الفرص المحددة في المجموعات المستهدفة، وتحسين أداء قنوات التوزيع.

  • تحديد أولويات التسويق والترويج للسياحة في الأسواق الدولية والإقليمية والمحلية والتركيز على مكامن القوة والجذب السياحي .

  • تعظيم استخدام الموارد المالية وغيرها من أجل ضمان أن تصبح الدولة مقصدا سياحيا تنافسيا.

  • حشد الإمكانات التي يمتلكها القطاع العام والخاص والمختلط بهدف تطوير السياحة وتسويقها والترويج لها .

  • تشجيع السياحة المحلية والعمل على تطوير مقوماتها .

Trusted by some of the biggest brands

spaces-logo-white
next-logo-white
hemisferio-logo-white
digitalbox-logo-white
cglobal-logo-white
abstract-logo-white

We’re Waiting To Help You

Get in touch with us today and let’s start transforming your business from the ground up.